الأربعاء، 6 أبريل 2016

كل ما تحتاجه فى السفر الى الصين


يحتوي هذا الدليل الذى نضعه بين ايديكم على المدن الهامة للاستيراد والمعارض الدولية مثل معرض كانتون فير جميع المعلومات التي تحتاجها للتخطيط  لرحلتك إلى الصين و متطلبات أستمارة التأشيرة الصينية ، التأمين على السفر ، والتحصينات .
ستجد أيضا نصائح حول اماكن تناول الطعام ، وكيفية تجنب عمليات الاحتيال الأكثر شيوعا وكيفية التفاوض على الأسعار .
كيفية الحصول على تأشيرة دخول الصين؟                                                  إذا كنت ترغب في السفر إلى الصين تحتاج إلى تأشيرة وللحصول على تأشيرة دخول تذهب إلى القنصلية الصينية في بلد إقامتك مع جواز السفر الأصلي , وسوف يستغرق ما بين واحد وأربعة ايام لاستخراج التأشيرة .
ما هى التأشيرة الصينية ؟                       
يتم إصدار التأشيرة الصينية من قبل السلطات المختصة في جمهورية الصين الشعبية للمواطنين الأجانب , وهى نوع من السماح للأجانب بدخول أو خروج أو المرور عبر أراضي جمهورية الصين الشعبية وفقا للهوية ، وتصدر حسب الغرض من الزيارة ونوع الطلب ( تأشيرة دبلوماسية ، تأشيرة خدمة أو تأشيرة عادية ) .
السلطات المختصة في جمهورية الصين الشعبية هي :
1. السفارات والقنصليات الصينية في الخارج ، ومكتب مفوض وزارة الشؤون الخارجية للصين في منطقة هونغ كونغ الإدارية الخاصة ومنطقة إدارية خاصة من ماكاو . 
2. مكاتب الشؤون الخارجية التي أذن لها من قبل الوزارة المسؤولة عن إصدار وتمديد التأشيرة .
3. محطات وزارة الأمن العام والشرطة التي أذن لها من قبل الوزارة المسؤولة عن فحص دخول وخروج المواطنين الأجانب .
4. وزارة الهجرة لمنطقة هونغ كونغ الادارية الخاصة : المسؤولة عن إدارة الأمور المتعلقة بدخول وخروج الأجانب لمنطقة هونغ كونغ . 
5. وزارة الهجرة لمنطقة ماكاو الادارية الخاصة : المسؤولة عن إدارة الشؤون المتعلقة بدخول وخروج الأجانب منطقة ماكاو وفقا لاتفاقيات ثنائية مع ماكاو .

كثير من الناس يخافون أن يأتي إلى الصين دون دليل , ولعل الأسباب الرئيسية لذلك تكون على الأرجح حاجز اللغة والثقافة التي ينظر إليها على أنها مختلفة تماما , ولا أستطيع أن أنكر أن هناك بالفعل حاجز ثقافي ولغوي , ولكن مع ذلك فإن الصينيين لديهم قدرة جيدة جدا في فهم ما يريده السياح ، وخاصة إذا كنت على استعداد للشراء والدفع وعلاوة على ذلك فإنه في السنوات العشرين الماضية  قامت الحكومة الصينية بتحسين البنية التحتية بصورة تدعو للإعجاب مثل المطارات والسكك الحديدية وأنظمة المترو والفنادق وغيرها ، لذلك فإن السفر داخل الصين وأصبح من السهل جدا والقيام بعدة عمليات استيراد مثل استيراد مواد بناء و أستيراد سيراميك و استيراد مفروشات وغيرها من المنتجات . ومع ذلك فإن الصين بلد ضخم وإذا كنت ترغب في زيارة العديد من المحافظات فلا يكفى أسبوع أو أسبوعين بل تحتاج لفترة اكبر من ذلك . 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق