الاثنين، 27 يونيو 2016

كيفية استيراد ملابس من الصين

الكثير من التجار الآن الراغبين فى بدأ او نمو عملهم يلجأ الى استيراد ملابس من الصين و هى تعد مشاريع صغيرة ناجحة و مربحة و ذلك نظرا لقلة الأسعار بالمقارنة بالمنتج المحلى او لعدم الرضى بعض الشئ عن المنتج المحلى و عدم توفر ما تريده بالظبط فى المنتج المحلى , وهنا يجب التوضيح ان شرط مهم من شروط استيراد المنتج من الصين هو الكمية , لان  تكاليف الشحن والجمارك وخلافه  تزيد من تكالف المنتج , ويصعب بعدها بيع المنتج لذلك كلما ذات الكمية نجحت خطوة الاستيراد .

الخطوة التالية هو تحديد طريقة استيراد المنتج الذى تريده من الصين , أمامك حل من اثنين اما ان تسافر للصين بنفسك او تتعامل مع شركات الاستيراد والتصدير فى السعودية والتى تحضر لك المنتج الى بابك أى تتعامل مع أحد المستوردين و الشركات الموثوق فيها حتى تتفادى المتاعب الجمركية و الاجراءت و الاقامة و كيفية التعامل .
- أهم الأماكن التى يمكن شراء ملابس منها :
فوتيان - مدينة كاملة متخصصة فى الملابس بها الكثير من الماركات التى تبحث عنها , و يوجد ايضا مدينة كوانزو و هى مدينة تجارية كبيرة بالقرب من هونج كونج العمل بها مستمر 24 ساعة بالاضافة للعديد من المعارض مثل معرض كانتون وهو من أضخم وأشهر المعارض على مستوى العالم حيث انه يعرض حجم هائل جدا من البضائع و يوجد به كم هائل من العارضين و الزوار ويقام المعرض سنويا فى مدينة جوانزو جنوب الصين و يعرض أكثر من 120000 منتج بأسعار تنافسية جدا الأمر الذى يجذب له الزوار من كل أنحاء العالم .

اذا كنت مبتدأ وتود الاستيراد من الصين الى السعودية فانصحك بالاتجاه للشركات التى توفر لك احضار المنتج الذى تريده دون عناء فى السفر و هذه الشركات توفر لك أكثر من شىء مثل :
1- احضار المنتج الذى تود استيراده من الصين لبابك .
2- توفير مترجمين لك اذا أردت السفر بنفسك حتى يحموا العميل من الغش و النصب .
3- توفير سبل الاقامة و التذاكر اذا أردت السفر بنفسك .
4- توفير طرق شحن البضائع و الذى يكون اما شحن جوى سريع و اما شحن بحرى .
5- احيانا توجد عروض لمكاتب استيراد و تصدير من الصين توفر لك حتى الحصول على علامة تجارية و توكيلات تجارية .
فى حالة اذا اردت السفر الى الصين للتسوق فهذا يتطلب الحصول على تأشيرة او فيزا سياحية بعدها تحجز تذكرة الطيران ولا تنسي بالنسبة لملابس الاطفال موجودة فى مدينة كوانزو لذلك يجب عليك السفر الى الصين كوانزو وليس مطار العاصمة بكين . و يجب معرفة توقيت السفر المناسب الى الصين قبل موسم الملابس التي ستحضرها بفترة كبيرة على الاقل شهر ونصف او ثلاث شهور وذالك لحساب توقيت الفصل بما يناسب الملابس حيث يتم استيراد الشتوي فى فصل الصين والعكس حسب مواعيد الشحن والطلبيات وقدرتك التسويقية فى الاسواق فى بلدك .
- كيفية عمل الطلبيات للملابس من الصين :
هناك تطور واضح فى التجارة عبر الانترنت من الصين واتمام طلبيتك عبر الانترنت ولكن كما ذكرنا فإن الكثيرين يفضلون السفر واتمام الصفقة بأنفسهم وهنا نأتي الي نقطة مهمة وهي كيفية عمل الطلبيات من الصين , بعد ان تصل الي الاسواق  كل ما عليك هو التجول واختيار العينات والكمية والاتفاق علي السعر , والاتفاق علي السعر حسب الكمية ومعروف انه كلما ذادت الكمية قل السعر . تأخذ من المحل عند كتابة الطلبية فاتورة بها الموديلات وعددها وموصفاتها والسعر , بعد كتابة الموديلات والسعر والعدد يأتي الدفع فيمكن ان تدفع الى المحل عن طريق المكتب الذى تتعامل معه او عن طريق الكاش او التحويل البنكي او غيره حسب الاتفاق ويتم دفع عربون من المبلغ وليس كامل المبلغ حسب الاتفاق , بعدها يتم البدأ فى التجهيز للطلبية , وتحديد موعد استلام البضائع وعند الاستلام يتم دفع باقى المبلغ او بالآجل او حسب الاتفاق المبرم بينك وبين صاحب المحل .
- التعامل مع المصانع  مباشرة :
يتم التعامل مع المصانع في حالة واحدة فقط اذا كانت الكمية التي تتعامل بها كمية كبيرة جدا حيث يمكن تنفيذ العينات الخاصة بك في المصنع وتصنع لك خصصيا في حالة احتياجك لموديلات خاصة بك وهو عنصر منافسة لدي بعض التجار ولكن يتطلب راس مال كبير وارباحه كبيرة ايضا .
- استلام البضائع في المخازن :
بعد حجز الحاويات التي سيتم نقل البضائع بها تعطيك الشركة المسؤلة عن الشحن عنوان مخزن يتم شحن البضائع بها وبعدها ترسله الى كافة المحلات التي تتعامل معها , ومن المفترض ان ترسل لك البضائع عليها . ويجب مراعاة نقطة هامة عند الاستلام فيتم التأكد من كافة الطلبيات عن طريق فتح كرتونة منهم والعد والتأكد من الموديل واللون والجودة والخامة وغيرها , وفي حالة مخالفة المطلوب يجب رفض العمل او الانتقاص من السعر او المطالبة بالتعويض بالوسيلة التي تناسبك .
- شحن البضائع :
يتم الاتفاق مع شركة شحن علي عدد الحويات او المقاس المطلوب للحاوية والمدة وحجزها من قبلك او من قبل شركة الاستيراد التي توفر هذة الخدمة ومتكفلة بكل الاجرائات وتختلف مقاسات الحاويات وايضا اسعارها حسب المدة المحجوز فيها الحاوية وتختلف مواعيد تسليم البضائع من شركة الى اخري .



وترسل لك شركة الشحن عنوان المخزن الذي سوف ترسل اليه البضائع وترسل شركة الاستيراد او الشحن بوليصة الشحن بالدي اتش ال للاستلام الشحنه بها . وفي النهاية يتم استلام البضائع فى الميناء وتخليصها عن طريق المخلص الجمركي .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق